العربيةالعربية
  • 1-800-528-9899
  • North American Toll Free
Market Sector

حديقة حيوان تورونتو

حديقة حيوان تورونتو
25
مايو

ثلاثة دورات حياتية لمنشأ سبرانج

1989 عام

قامت إدارة حدائق حيوان تورنتو عام 1998 بشراء أول منشأ من سبرانج. كان يستخدم آنذاك لعرض حيوان الديناصور الذي بواسطته يتم تعليم الأطفال مراحل التطور و الإنقراض لهذا الحيوان. تم إستخدام المنشأ أيضا كمركز للترفيه فقد إقيمت فيه العديد من الحفلات الخاصة باالشركات و كذلك حفلات بغرض جمع التبرعات مثال ذلك حفلة زو دو التي ضمت ( حولي 500-600 فرد). بلغت مساحة المنشأ في البداية 60’ عرض× 280’ طول و تم تصنيعه من أغشية ديبون تدلر باللون الأبيض. تم إستخدام منشأ سبرانج بجدارة خلال السنوات الأولي فلقد كان حقا مناسبا لحديقة الحيوان فقد تم فيه إقامة العديد من المناسبات بنجاح كبير.

2002 عام

نقل المنشأ و أيضا إعادة تشكيله – إضافة طرق العزل – قررت إدارة الحديقة في عام 2002 القيام بتجربة شيء مختلف للمنشأ. بعد إقامة التعديلات المستمرة علي المنشأ، قررت الإدارة بتغيير مكان منشأ سبرانج. فقد قامت الإدارة بإستبدال الواجهة الخارجية للمنشأ بأغشية من نوعية ديبون تدلر باللون الأخضرالفاتح حتي يتماشي و لون البيئة المحيطة من الأشجار ، كما تم إضافة طرق العزل و تعديل المساحة لتكون 60’ عرض × 147’ طول. إستمر المنشأ علي مدي السنوات التالية كمعرض لحيوان الديناصور و كمركز لإقامة الحفلات الخاصة بالشركات / و بحفلات جمع التبرعات.

2009 عام

قامت إدارة حديقة حيوان تورنتو في عام 2009، بإفتتاح معرض ستينج رييز باي في أحد منشآت سبرانج و الذي حوي حمام سباحة داخل المنشأ. إن هذا المعرض يتم إقامته فقط خلال شهور الصيف لذا فقد تقرر إستخدام منشأ سبرانج حيث أنه يوفر المناخ الداخلي المثالي لإقامة المعرض. إن إختيار منشأ سبرانج لإقامة معرض ستينج رييز يعد إختيار مثالي لذا فقد تم إستخدامه حتي آخر صيف 2012.

2013 عام

تم نقل مركز جاينت باندا إنتربيراتيف عام 2013، الي موقع آخر داخل حديقة حيوان تورنتو لإستخدامه في إطار آخر. إستقبلت حديقة حيوان تورنتو عدد 2 جاينت باندا من الصين علي سبيل الإعارة للسنوات الخمس القادمة. فقد تقرر أن يكون منشأ سبرانج هو النقطة المركزية لدخول عرض الباندا. كان فريق عمل حديقة الحيوان علي علم بأن مكان عرض الباندا سيكتظ بالمشاهدين لذا فإن توفير مكان متسع حتي يكون بإستطاعة المقبلين علي المعرض التعرف علي البندا من خلال الشرح الذي يتم توفيره لهم قبل دخولهم الي منطقة المشاهدة يعد إختيار مثالي. لقد ساعد أيضا المنشأ علي عدم وجود إكتظاظ الصفوف الخلفية و تزايدها حيث أن المشاهدين سوف يقوموا بقضاء وقت طويل داخل منشأ سبرانج للإضلاع علي جميع المعلومات الماحة عن الباندا. خلال فترة الإعداد لمنشأ عرض البندا، أرادت إدارة الحديقة إزالة فتحات السقف و إضافة نظام إتش في إيه سي لزيادة التحكم في المناخ الداخلي للمنشآت طوال العام. قامت سبرانج بتصميم عدد فتحتين محددتين و التي تسمح للحديقة من خلالها إضافة نظام إتش في أيه سي المناسب، لقد كانوا في غاية السعادة من جودة إحتفاظ منشآت سبرانج بالهواء المكيف في الأيام التي تصف بحرارة المناخ. إن المرونة التي تتصف بها منشآت سبرانج تعد مثالية لحدائق الحيوان، حيث بالإمكان إعادة تشكليها و تغيير أماكنها من خلال تطبيقات متعددة شريطة الإحتفاظ بالقيمة الطويلة الأجل.

Testimonial

EnglishEnglish
  • 1-855-551-4885

  • North American Toll Free

Market Sector Zoos

Toronto Zoo

Toronto Zoo
27
Mar

Three Lives of a Sprung Structure

1989:

The Toronto Zoo purchased their first Sprung structure. At the time this structure was being utilized as Dinosaur exhibit where kids would be educated on dinosaurs evolution and extinction. The structure was also used an events center to hold corporate events and fund-raising such as the ZOO DO (500 – 600 people). The structure when first erected measured 60′ wide x 208′ long including White Dupont Tedlar Membrane. Over the first few years the Sprung worked fantastic for the zoo as they hosted many events with great success.

2002:

Moving of the Structure as well as Reconfiguration – Reskin and insulation In 2002 the zoo decided to try something different with the structure. With constant changes being made, the zoo had to relocate the Sprung. The zoo replaced the exterior membrane of the structure with Bayberrry Green Dupont Tedlar so the structure would blend in with the wooded surroundings, added insulation and reconfigured the structure to 60′ wide x 147′ long. For the next few years the structure remained as the dinosaur exhibit and corporate events/ fund-raising center.

2009:

Sting Ray Bay Exhibit In 2009, the Toronto Zoo opened the Sting Ray Bay Exhibit with a pool located inside the Sprung structure. This Exhibit was only open during the summer months so they decided to leave the hurricane vents and not install HVAC as the Sprung maintained the perfect climate inside for the Sting Rays. The Sprung was a great fit for the Sting Ray Exhibit and was utilized until the end of the summer 2012.

2013:

Giant Panda Interpretive Centre In April of 2013, the Sprung has moved on to yet another use for the Toronto Zoo. The zoo received two Giant Pandas on loan from China for the next 5 years. They had decided the Sprung would be the entrance point for the Panda Exhibit. The zoo staff knew that this was going to be an extremely busy exhibit so it was perfect to have a large structure where people could be educated about the Pandas before entering into their viewing area. The structure also helps keep the lines from back logging and getting too big as people will spend time inside the Sprung looking at all the information provided on the Pandas. During the process of configuring the structure for the Panda Exhibit, the Toronto Zoo wanted to remove the roof vents and add a HVAC system to increase climate control of the structures year round. Sprung designed two custom framed openings that allowed the zoo to add the exact HVAC system, and are extremely happy with how well the Sprung holds air conditioning on hot days. The flexibility of the Sprung structure is ideal for zoos as they can be reconfigured and relocated for multiple applications providing long term value.